News

هوريكا الأردن 2016 في تشرين الأول المقبل

 عمان - الدستور

بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورات السابقة للملتقى والمعرض الدولي للضيافة والصناعات الغذائية HORECA JORDAN 2014 & 2015، فقد تقرر تنظيم الدورة الثالثة من هذا الملتقى الهام HORECA JORDAN 2016 ، وذلك تحت رعاية لينا عناب - وزير السياحة والآثار خلال الفترة ما بين (8-10) تشرين الأول 2016، والذي سيقام في مركز زارا للمعارض - فندق جراند حياه عمان. وذلك بدعم من وزارة السياحة والآثار، وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، جمعية الفنادق الأردنية ، جمعية المطاعم الأردنية، وجمعية الطهاة الأردنيين. وبرعاية عدد من الشركات والمؤسسات الكبرى ذات العلاقة.

يعد معرض هوريكا من أهم المعارض الدولية التي تقام في الشرق الأوسط وتعنى بقطاع الفنادق والمطاعم والتزويد وخدمات الضيافة والصناعات الغذائية والذي بدأ في بيروت منذ أكثر من 22 عاماً ومنها انطلق إلى الكويت والرياض ووصل إلى الأردن عام 2014 بعد أن حصلت شركتا لورنس والحسيني للاستشارات وإكسبو جوردن على حقوق امتياز تنظيمه في المملكة.

ويرافق هذا الحدث عدد من الأنشطة والفعاليات الخاصة بقطاع الضيافة في الأردن، حيث تشهد أيام إنعقاد هوريكا الأردن عدة مسابقات ، نذكر منها :

مسابقة الطهي العالمية والتي يشارك فيها أغلب الطهاة من جميع الفنادق والمطاعم الأردنية ، حيث بلغ في سنة 2015 عدد الطهاة المشاركين أكثر من 110 طهاة، يتنافسون ضمن 18 فئة من فئات الطهي والحلويات، تقام مسابقات طهي مباشر لـ 8 فئات فيما تشهد مسابقات العرض لأكثر من 10 فئات متنوعة وبرعاية عدد من المنتجات المحلية والعالمية، كما و يشرف فريق من الطهاة العالميين على التحكيم في هذه المسابقات تم دعوتهم من بضع دول عربية وأجنبية لهذه الغاية، وتقام فعاليات مسابقات الطهي بالتعاون مع جمعية الطهاة الأردنيين.

كما وتنظم بضع مسابقات مثل مسابقة ترتيب المائده، مسابقة ترتيب السرير، مسابقة القهةه والمتعارف عليها بالباريستا وبضع مسابقات اخرى.

وتهدف كافة المسابقات على رفع مستوى كفاءة العاملين في قطاع الضيافة في الأردن وتشجيعهم على المشاركة في مثل هذه المسابقات وتحقيق التنافس لرفع الأداء؛ ما ينعكس إيجاباُ على خدمات السياحة في الأردن، ويتم منح الفائزين في هذه المسابقات الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وجوائز عينية ومالية.

معرض هوريكا هو معرض لذوي الاختصاص فقط من قطاع الفنادق والمطاعم وخدمات الضيافة والمطاعم والمخابز ومحلات الحلويات وشركات الطيران والقطاع السياحي وغير مخصص للجمهور، إذ يعد المعرض فرصة لعقد اللقاءات الثنائية بين العارضين ورجال الأعمال والمدعوين خلال أيام انعقاده كما أنه يسعى لإبراز تطور القطاع السياحي الأردني وتطور الشركات الصناعية والتجارية الأردنية العاملة في هذا المجال.